الأحد، 9 مايو، 2010

حنحرر فلسطين يا جدعان..!!



مشروع تحرير فلسطين من المشاريع العربية القديمة التي أكل وشرب عليها الدهر، ففي السابق كان المدحور صدام حسين حامي البوابة الشرقية يفكر بالحل العسكري لتحرير فلسطين وكانت بداية مخططه العسكري أن يبدأ بغزو الكويت ثم يكمل مشواره ويحتل باقي دول مجلس التعاون الخليجية حتى يصل إلى فلسطين على ظهر جواده فيحررها من براثن المحتلين الصهاينة بالحديد والنار، لكنه فشل فشلاً ذريعاً، بعد أن كان العرب جميعهم يهتفون له، ليعود ملف القضية الفلسطينية للجامعة العربية التي خصصت ركن خاص تجمع فيه الأوراق الفلسطينية التي تصدر عن أي اجتماع عربي يتبع لهذه الجامعة، ومن باب العلم بالشيء فهي ليست جامعة علمية يستزاد منها الطلبة علماً و نوراً بل هي «منظمة تضم دولاً في الشرق الأوسط وأفريقيا ويعتبر أعضاؤها دولاً عربية، ينص ميثاقها على التنسيق بين الدول الأعضاء في الشؤون السياسية و الاقتصادية، ومن ضمنها العلاقات التجارية، الاتصالات، العلاقات الثقافية، الجنسيات ووثائق وأذونات السفر والعلاقات الاجتماعية والصحة. ومقرها الدائم في القاهرة، عاصمة مصر».
شعوب ثرثاره
وبما أننا ننتمي إلى فصيلة الشعوب الثرثارة و عاشقة التنظير ونتميز بأننا نهرف بما لا نعرف، ويزيدنا تميز عن باقي دول العالم المتطورة كثرة بيانات الشجب والاستنكار التي يقرأها مذيعوا نشرات الأخبار بصوت أجش يبدأونه بالشجب والاستنكار ويختمونه بالويل والثبور وعظائم الامور، فيما يرد المشاهد العربي المغلوب على أمره «ما عندكم ما عند جدتي»، كل تلك البيانات لا يمكن اعتبارها دليل على أننا أناس قليلي حيلة كما يظن البعض لا سمح الله، لكنننا نطبق المثل القائل «الكلام اللين يغلب الحق البين» فنحن نشجب ونستنكر ونرعد ونزبد ونبكي وننتحب على ألم ومعاناة الأشقاء في فلسطين عندما نتابع نشرات الأخبار ونشاهد أفعال الصهاينة وهم يقتلونهم بدم بارد، لذلك قررت مجموعة من الفنانات العربيات «جزاهن الله عنا كل خير» تبني القضية الفلسطينية ودعمها من خلال زيادة جرعات العُري في الفيديو كليبات الغنائية، حيث أن الحصيلة الأولية للفنانات المجتمعات في هذه المنظمة هو 8 فنانات دفعة واحدة و كلهن يتمتعن بمواهب خطيرة ومثيرة ومفعولها أقوى من مفعول «أجدع» صاروخ نووي اسرائيلي، و قد بدأت إسرائيل تفكر جدياً في إيجاد حل لتفكيك هذه القوة الضاربة التي تهدد أمنها وأمان مواطنيها، وعلى حسب ما أفاد به مصدر مسؤول رفيع المستوى في حكومة الصهاينة أنهم عقدوا العزم على اختيار النخبة من ضباط استخبارات الموساد وتفريغهم لدراسة كافة الاحتمالات ووضع الخيارات على طاولة حكومة بلادهم للبت فيها إما من خلال تصفية القائمين على تلك المنظمة المباركة أو الدخول في مفاوضات ديبلوماسية لكسب ودهم ورضاهم.
حصة يومية
ولعل الكثير منا لا يفهم معاني كلمات أغاني الفنانات العربيات اللواتي حملن راية التحرير، وهذا يدل على تدني مستوى الثقافة ونحن بدورنا نعاتب وزراء التربية العرب ونطالبهم بضرورة تخصيص حصة يومية ضمن الجدول الدراسي للطلبة والطالبات لتقديم شرح مفصل عن أهمية هذه الفيديو كليبات والأهداف المرجوة من كلماتها المعبرة عن رغبات فناناتنا بتحرير فلسطين ونصرة الأمة العربية بعد أن فشلت كل الحلول العسكرية والدبلوماسية في حل المشكلة.
أليسا قائدة المنظمة
وقد تبنت مشروع التحرير قائدة المنظمة الفنانة أليسا ذات المواهب الجسدية الضخمة والتي سخرت كل ما تتمتع به من امكانيات وقدرات في سبيل نصرة هذه القضية العادلة، ولعل ألبومها «بستناك» يرمز إلى نداء الشعب الفلسطيني الذي ينتظر نصرة هذه المنظمة النسائية الفنية الأولى من نوعها والتي لا أحد يستطيع التشكيك في قدراتها على حل أكثر المشاكل تعقيداً وصعوبة ألا وهي قضية فلسطين.
مروى و بن لادن
أما نائبتها مروى والتي غنت قائلة «شيل أيدك» وهي رسالة تنبيه ساخنة موجهة للحكومة الأمريكية تنذرهم بضرورة وقف مساندتهم لإسرائيل، لأنها ستضطر لتوجيه ضربه محترمه كالتي وجهها لهم أسامه بن لادن في سبتمبر2001
هيفا تهدد العالم
وبالتوجه إلى النجمة العربية اللامعة هيفا وهبي التي أعطيت منصب أمينة السر فقد طالبت «رجب» أن يحوش صحبه وهي تقصد رئيس الحكومة البريطانية، حيث وجهت إنذار عاجل لأنها بنت شقيه وحتعد للميه إذا لم يتم ايقاف المساعدات البريطانية لإسرائيل ستحرمهم وشعبهم من مشاهدة فيديو كليباتها خاصة «بوس الواوا» وستشل بذلك إعلامهم وتشرد أبنائهم وتتسبب في كوارث اجتماعية ونفسية لا نهاية لها.
نانسي وحمام العروبة
وفي السياق ذاته قالت أمينة الصندوق الفنانة نانسي عجرم التي استحقت هذا المنصب بجداره لأنها كونت ثروة مالية ضخمة خلال فترة وجيزة من الزمن، أنها تنوي متابعة القضية الفلسطينية ومساندتهم مالياً وفنياً وذلك من خلال تخصيص حفلات خيرية لدعمهم ورفع معنوياتهم، وهي خطوة إيجابية ويجب علينا أن نشكر أمينة الصندوق على هذه المبادرة التي سيكون لها شأن عظيم في دعم هذه القضية التي أرى أن خيوط الأمل بدأت تغزو قلوبنا بفيديو كليباتها وخاصة «أنت أيه» الذي غنته وهي تبكي على حال الذل والهوان التي بلغتها الأمة العربية وهي في الحمام.!
صواريخ نووية صناعة عربية
اشتركت في عضوية هذه المنظمة أربع فنانات عربيات يمتلكن شعبية كبرى في الوطن العربي من مشرقه إلى مغربه وسيساعدن على ردع الإسرائيليين والقيام بثورة عالمية وسيستخدمون فيها جميع الأسلحة الفتاكة لأبعد الحدود فلن تصدهم الصواريخ النووية ولن تنفعهم طائراتهم ولا غواصاتهم وسيندمون على «اليوم إلي أنولدو فيه».
روبي والجدعان
وقد أعلنت من جانبها العضوه النشطه الفنانة روبي أنها ستساهم هي وبقية زميلاتها في المنظمة بتحرير فلسطين قائلة «سنحرر فلسطين يا جدعان!!» وهذا الوعد الذي قطعته على نفسها أمام جماهيرها العريضة جعل الجميع يصفقون لها بحرارة ويقفون لها احتراما وتقديراً لكلامها الذي أعطى الجميع دفعة معنوية لم يكونوا ليحلموا بها من قبل، وقد ازدادت الأجواء حماساً بسبب فستانها المحتشم جداً.!
بانيو ماريا
أما ماريا فقد ألقت كلمتها وهي في «البانيو» تستحم في الحليب وتقول القضية طالت وطفح الكيل ولن نسكت أكثر مما مضى وتحرير فلسطين أمر مفروغ منه وهدف منظمتنا ليس إيجاد حلول وسطية ولن نقبل بأي عرض تقدمه إسرائيل سوى انسحابها من فلسطين ورحيل كل يهودي إلى بلده الأصلي الذي جاء منه!
نجلاء.. إسرائيل بح
من جهتها قالت الفنانة نجلاء وهي أحد أعضاء المنظمة «إسرائيل بح» بطريقة مثيرة حيث أن الحضور كلهم كانوا ينظرون لحركات شفتيها وهي تنطقها، مؤكدة أنها تقصد بـ «إسرائيل بح» أن إسرائيل لن يكون لها وجود على الخارطة مع انطلاق الحملة الفنية التي ستنطلق عاجلاً غير آجلا..!
ميريام توحد العرب
وبتوجيه سؤال للفنانة ميريام فارس حول دورها أكدت أنها تسعى جاهدة على توحيد الأمة العربية حيث أنها رقصت بأحد فيديو كليباتها وهي ترتدي تي شيرت طبع عليه أعلام الدول العربية وتحت شعار «أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة» وهي دعوة صريحة لا تحتاج إلى تفسير أو تأويل للتوحد والتكاتف ضد الأعداء وهي البادرة الأولى من نوعها التي تطلقها كتعبير بسيط عن دعمها لهذه المنظمة التي تشرفت بعضويتها على حد قولها.
بوسي والود الشقي
أما بوسي سمير فهي العضوة الأكثر حماساً و ثورة وغضباً لما يفعله الإسرائيليون بالشعب الفلسطيني الأعزل لذلك خرجت للعالم بثياب الشغالة التي جعلت سيدها يلهث وراءها وتمكنت من «تحزيمه ورقصته على الوحدة ونص»، وأكدت أنها ستقوم بترقيص إسرائيل مثلما تمكنت من ترقيص سيدها «الود الشقي» ولن يتمكن الإسرائيليون من الدفاع عما وضعوا أيديهم عليه بحجج واهية مؤكدة أنها وزميلاتها جادات في تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي سيعيد لأرض الواقع أحلام القومية العربية التي أكل وشرب عليها الدهر ولم يبقى منها إلا ذكريات الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر أبو القوميين العرب.
مسك الختام

هذا المقال كتبته قبل قرابة ثلاث سنوات من الآن، واحتفظت به ولم أقم بنشره، وأجريت عليه بعض التعديلات البسيطة ليصبح مناسباً مع ما يدور في وقتنا الراهن على الساحة السياسية، رغم أن شيئاً لم يتغير باستثناء ظهور أغاني جديدة واختلاف أفكار الفيديو كليبات ودخولنا إلى عالم الفيس بوك وانتشار أجهزة البلاك بيري والأيفون وعدا ذلك لم يستجد جديد.!

أحمد السلامي

هناك 12 تعليقًا:

  1. مقالك مبكي مفرح , ساخر ومؤلم


    شكراً

    ردحذف
  2. نممووول
    حياك الله..
    هو فعلا مبكي.. وفي الوقت ذاته مفرح.. كنا نأمل أن يكون هناك حل للقضايا العالقة منذ سنوات.. لكن ذلك لن يتحقق إلا إذا حدثت معجزة.. وقد يكون (أسطول الحرية)أول الغيث.. نتمنى ذلك..!
    سلمت وسلمت أمانيك..

    ردحذف
  3. دائما مبدع يالسلامي كما عهدناك في طريقة طرحك للمواضيع
    وبالكويتي انت شقردي يالسلامي :)
    تقبل تحياتي ومروري
    اخوك خالد العنزي
    محرر رياضي

    ردحذف
  4. العزيز خالد العنزي..
    شكراً لك على سخائك بالرد والمدح والثناء..
    اخجلتم تواضعنا.. وفقك الله لما يحب ويرضا..
    تحياتي لك..

    ردحذف
  5. انا فلسطيني وبفتخر

    شكرااااااااااااا الك اخوي وبدي احكيلك صح السانك يا ابو الشباب

    ردحذف
  6. انا فلسطيني وبفتخر

    شكرااااااااااااا الك اخوي وبدي احكيلك صح السانك يا ابو الشباب

    ردحذف
  7. حي الله ابن فلسطين العزيزة ابن الارض التاريخية
    الشكر لله ولك على زيارتك وتعليقك يا غالي

    ردحذف
  8. ريك يعين كلام روعه

    ردحذف
  9. الاروع هو تواجدك هنا.. شكراً لك

    ردحذف
  10. اولا لا اعمل من ابن انت ولا اظن احد قادة عربك يرقى منزلة صدام العرب ... ليس مدحور وانما امثالك منحطين في وصف الشهداء ولا تحتاج فلسطين لامثالك من مناضلي الكبيبورد يكفيها فخرا ابناءها .

    ردحذف
  11. الاخ الفاضل صاحب التعليق الاخير الذي لم تذكر اسمك فيه.. انا لم اعتد على حجب التعليقات لايماني التام أن حرية الرأي حق للجميع لذلك اتحت المجال لنشر رأيك بحرية رغم اختلافي معك في كل ما تفضلة به علما بانني لم افهم جل ما ذكرته لكثرة الاخطاء الاملائية التي تدل على عدم فهمك وقلة وعيك..!
    اخ الكريم ان فلسطين هي ليست قضيتك وحدة ولا قضية مناضلي الكيبورد كما تزعم بل هي قضية أمه باسرها من مشرقها إلى مغربها.. لذلك فانت لست إلا فرد من ضمن حزمة افراد..

    كل شخص يناضل بما هو متاح له.. قد لا ترى في ما ذكرته امر يستحق القراءة او انه لا يرتقي إلى مستوى فهمك أو أي سبب اخر.. لكن ادعوك إلى أن تكون هادئا ومتزناً في كتابة تعليقاتك وردودك.. حتى لا تجعل من نفسك مادة ساخرة لمدونتي في المرات القادمة..

    دمت بحفظ الله ورعايته

    ردحذف

  12. المدونة حلوة جداً ، واتمني المزيد من الموضوعات الشيقة
    لكم منى أجمل تحية
    مشكوووووووووووووووووور

    ردحذف